القضاء على صراصير المطبخ بالكويت

كيفية التخلص من الصراصير في الكويت

صورة مقربة لصرصور أمريكي
صورة مقربة لصرصور أمريكي

لا أحد يريد أن يرى صراصير في الكويت ، ولا سيما في منزلك. ماذا تفعل إذا وجدت هذه الآفات منزلك بالفعل؟ اتخذ بعض هذه الخطوات البسيطة للتأكد من أن الصراصير لا تمثل مشكلة بالنسبة لك في منزلك في منطقة الكويت.

الصرصور وأنواعه في الكويت

توجد أربعة أنواع رئيسية من الصراصير في الكويت . عادة ما يظل اثنان في الهواء الطلق ولكنهما سيأتيان إلى منزل إذا كانت هناك ظروف جوية سيئة بالخارج. من المرجح أن يغزو الصرصور الألماني والصراصير ذات اللون البني منزلك.

  • الصرصور الطائر : كما يوحي الاسم ، فإن هذا النوع من الصراصير سوف يطير مباشرة في وجهك. وهي أيضًا أكبر نوع من الصراصير في الكويت، ويبلغ طولها حوالي بوصتين. على الرغم من وجودها في كثير من الأحيان في الهواء الطلق ، إلا أن أنواع الطيران هذه مشهورة في الكويت.
  • الصرصور البني : عادة ما توجد هذه الآفات ذات اللون البني إلى الأسود في الهواء الطلق ، وتحفر نفقًا تحت نباتاتك وتأكل حطام الفناء. كما أنها تشكل خطرًا كبيرًا على أصحاب الدجاج ، لأنها تحمل مرضًا يمكن أن يؤدي إلى إصابتها بالعمى.
  • الصرصور الألماني : هذا النوع من الصراصير هو عادة آفة داخلية تبحث عن مصادر الغذاء والماء من البشر. إنهم يزدهرون في بيئة منزلية ، ويتغذون على فضلات الطعام. يبلغ طولها حوالي بوصة واحدة. يتنقلون بسهولة بين الجدران ليصيبوا مبانٍ بأكملها ، مثل الفنادق أو الوحدات السكنية.
  • الصراصير ذات الخطوط البنية : تتكاثر هذه الصراصير أيضًا في الداخل في البيئات الاستوائية. إنها أقل شيوعًا بكثير من الصنف الألماني ، حيث كاد الطفيلي إنهاء وجود الآفات في الكويت. يكتسبون اسمهم من الفرقة البنية عبر بطنهم.

بغض النظر عن تنوعها ، تعد الصراصير من الآفات الصعبة للتخلص منها. يمكن لبعض الأنواع أن تزدهر بعد الإبادة ، حيث يمكن أن يفقس البيض بعد محاولة الإبادة. يعتبر الصرصور من الآفات الهائلة في الكويت ، والتي تسبب مشاكل أكبر من الذعر المثير للاشمئزاز.

إقرا أيضا : رش صراصير بالكويت

مخاطر الصراصير

بينما يتفق معظمهم على أنه من المثير للاشمئزاز النظر إليهم ، إلا أن القليل منهم قد يعرفون أن الصراصير ليست مجرد “جسيمة”. كما أنها تشكل خطرا على البشر ، لأنها تحمل مجموعة متنوعة من الأمراض.

تحمل صراصير الكويت داء السلمونيلات ، وحمى التيفود ، والكوليرا ، والتهاب المعدة والأمعاء ، والدوسنتاريا ، والليستريات ، والجيارديا ، والإشريكية القولونية.

نظرًا لأنهم يزدهرون في ظروف دافئة ورطبة وغير صحية ، فإن الصرصور يلتقط مسببات الأمراض في أقذر الأماكن ويجلبها إلى منزلك في الكويت.

نصائح لمنع تفشي الصراصير في منازل الكويت

لا يصعب إرضاء الصراصير عندما يتعلق الأمر بغزو المنازل. سوف يغزون المنازل النظيفة والقذرة على حد سواء. ومع ذلك ، هناك بعض إجراءات مكافحة الصراصير التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في تجنب الإصابة:

  • تحديد نقاط الدخول وإغلاقها ، يمكن للصراصير دخول المنزل من خلال مساحات ضيقة جدًا. افحص منزلك بحثًا عن نقاط دخول يمكن الوصول إليها ، مثل المداخل والنوافذ وفتحات التهوية والطوابق السفلية والسندرات.
  • احكم إغلاق جميع الشقوق الظاهرة والمساحات المفتوحة لإزالة نقاط دخول الصرصور.
  • إزالة النفايات والحطام : الحفاظ على فناء منزلك ومنزلك خاليًا من الفوضى والحطام هو طريقة أخرى مثبتة للتأكد من أنك لا تجتذب الصراصير. ستأكل هذه الآفات النفايات وتعيش في القمامة ، لذا تأكد من إزالتها بشكل متكرر من مكان الإقامة.
  • عالج أي مشاكل تتعلق بالرطوبة ، تحب الصراصير البيئات الدافئة والرطبة. إذا كان منزلك يحتوي على مساحات رطبة ، فقلل من مخاطر الآفات عن طريق إغلاقها بإحكام.
  • املأ أي شقوق أو نقاط دخول المياه. أضف مزيلات الرطوبة إلى الأماكن الرطبة.
  • استخدم المراوح أو المناشف لتجفيف أي فراغات تصبح رطبة على الفور بسبب الطقس.
  • قم بتخزين الطعام والقمامة بحكمة : تأتي الصراصير إلى منزلك للطعام والمأوى. تخلص من سهولة الوصول إلى الطعام عن طريق تخزينه في حاويات أو عبوات محكمة الغلق.
  • قم بإزالة القمامة ، وخاصة بقايا الطعام ، من المنزل بشكل متكرر.
  • قم بتخزين القمامة من الداخل والخارج في حاويات محكمة الغلق مع غطاء لمنع الإصابة.

على الرغم من أنك قد تفعل أي شيء بوسعك لمنع مشكلة الصراصير ، فمن المحتمل أن يكون هناك العديد من الأشياء المخفية في جميع أنحاء منزلك إذا رأيت واحدة. إذا وجدت نفسك تتعامل مع الصراصير ، فمن الأفضل أن تتعاون مع محترف.

اتركها للمختصين بمجال مكافحة حشرات الكويت

يكاد يكون من المستحيل التخلص من الصراصير بمفردك. يعرف متخصصو الآفات في شركة مكافحة حشرات كويت بجز كيفية إنجاز المهمة ومنع هذه الآفات من العودة إلى منزلك.

نظرًا لمقاومتها للعلاج وقدرتها على فقس البيض حتى بعد الإبادة ، يجب أن يساعد فريق دائم من المحترفين في الإزالة. ستقوم شركة مكافحة حشرات كويت بجز بوضع خطة وإجراء علاجات متابعة حسب الحاجة لضمان اختفاء مشكلة الصراصير نهائيًا.

تجمع شركة مكافحة حشرات كويت بجز ما يزيد عن قرن من الخبرة في المكافحة لتضمن أن منزلك في الكويت آمن من الصراصير.

تواصل معنا اليوم لمعرفة المزيد حول خيارات مكافحة الآفات المتكررة في المنزل لجميع الأنواع المختلفة من الآفات في الكويت!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *